معلومات عن القط بومباي اصل وسلالة

معلومات عن القط بومباي اصل وسلالة

قط بومباي
قط بومباي


القط بومباي هي سلالة من انواع القطط المحلية قصيرة الشعر ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالسلالة البورمية. تبرز قطط بومباي بمعطفها الأسود النفاث ، ووسادات القدم السوداء ، والأنف والفم الأسود ، والعيون الذهبية أو الخضراء. غالبًا ما يكون المعطف الأسود اللامع ، الذي يعانق جسم القطة ، مصبوغًا باللون الأسود من الجذر إلى الحافة ولا يتلاشى أبدًا. قطط بومباي لها جسم عضلي نسبيًا.  

يتراوح وزنهم عادة بين 8 و 15 رطلاً (3.6 إلى 6.8 كجم). عادة ما يكون الذكور أثقل من الإناث. 

  • صحة  

يمكن لقط بومباي الصحي أن يعيش ما يصل إلى 15 إلى 20 عامًا. قد يكون لديهم بعض مشاكل الجيوب الأنفية ، أو انسداد الأنف ، والتهاب اللثة. من الضروري التحكم في كمية الطعام لقطط بومباي لتجنب الإفراط في التغذية. 

  • طبع  

قط بومباي يبلغ من العمر عامين قطط بومباي شجاعة للغاية وقريبة من الناس.  غالبًا ما يرتبطون بأصحابهم ويحبون الاهتمام ، لذا فهم مناسبون جدًا للأطفال. 

قطط بومباي غير مستقلة إلى حد كبير ، إلا أن القطط البالغة أكثر استقلالية من القطط الأصغر سنًا. إنهم يريدون الاهتمام من أصحابها ومن حولهم ، ولا يحبون البقاء بمفردهم لفترات طويلة من الزمن. 

قطط بومباي عاطفية مع الناس ، لكنها تميل إلى تفضيل شخص معين وإعطاء هذا الشخص اهتمامًا خاصًا طوال حياتهم. بشكل عام ، بومباي هي سلالة قطط ذكية ، مؤذية ، ومحبة للانتباه. 

من السهل أن يخدع الجسم العضلي قليلاً لقطط بومباي أعيننا ، لأن وزنها الحقيقي غالبًا ما يكون أكبر مما يبدو. لا يتخلصون من نفس القدر مثل بعض سلالات القطط الأخرى ولا يحتاجون إلى الكثير من العناية. عادة ما يكونون ودودين مع القطط الأخرى لأنهم أسسوا تسلسلًا هرميًا في الأسرة. خرخرة مميزة جدا. قطط بومباي اجتماعية للغاية ، فهي تموء وتموء أكثر من سلالات القطط الأخرى. 



أحدث أقدم

نموذج الاتصال