معلومات عن القط ماين كون فصيلة ومواصفات

 معلومات عن القط ماين كون فصيلة ومواصفات

قط ماين كون
قط ماين كون


لا أحد يعلم تمامًا من أين نشأت قطط ماين كون لأول مرة. تقول إحدى الأساطير أن القطط ماين كون  في الأصل مملوكة للملكة الفرنسية ماري أنطوانيت ، وتم تسللها إلى خارج البلاد على متن سفينة كانت قادمة إلى أمريكا في نفس وقت الثورة الفرنسية. وليس هناك شك في شعبية هذه القطقط ماين كون في الولايات المتحدة . تم التعرف على السلالة قط ماين كون لأول مرة في ولاية ماين .

كان الناس يكنون احترامًا كبيرًا للقط ماين كون لقدرة القط على اصطياد الفئران والقوارض والقبض عليها ، خاصة تلك التي كانت تهدد المحاصيل المخزنة التي يعتمدون عليها  خلال فصول الشتاء الطويلة والصعبة. 

ظهر القط ماين كون لأول مرة في عرض قطط محترف في عام 1878 ، حيث اكتسب بسرعة شعبية اليوم ، تفوق القط شيرازي الفارسي 

  • شخصية 

هذه القطط ماين كون ، هي سلالة من انواع القطط المرحة والحيوية. لديهم تصرفات جيدة ويمكنهم اللعب بشكل جيد مع الأطفال والقطط والكلاب الأخرى. قد يكون هذا بسبب أن هذه القطة معروفة بأنها تتصرف مثل كلب العائلة.  

هذه القطط ماين كون رائعة ، وتتعرف على أسمائها بسرعة وسهولة ، بل وتستجيب عندما يناديها أصحابها! هم أيضًا حنونون ومخلصون ، ومن المعروف أنهم يحيون اصحابهم عند وصولهم إلى المنزل ، كما يفعل الكلب. هم أيضا أذكياء جدا. إنهم مرنون للغاية ، وقادرون على التمدد عالياً بما يكفي لفتح الأبواب باستخدام أقدامهم الأمامية ، ومهارة في التعامل مع أشياء مثل الألعاب ، التي يستمتعون بتغطيسها في أطباق المياه الخاصة بهم. يمكنهم أيضًا استخدام كفوفهم الأمامية مثل الراكون لجمع الطعام والأشياء الأخرى.  

  • الاستمالة والمظهر  

قطط ماين كون تشبه إلى حد كبير أقاربها البرية مثل بوبكاتس. تتميز قطة ماين كون بطبقة أشعث تحافظ عليه دافئة ومعزولة ضد الطقس القاسي. لها ذيل ممتلئ وآذان معنقدة تمنعها ​​من فقدان حرارة الجسم ، كما تضيف طبقة من الفراء السميكة حول رقبتها وخصلات من الفراء على كفوفها حماية إضافية من الرياح.  

يمتلك قط ماين كون عيونًا كبيرة بليغة وآذانًا كبيرة الحجم ، وجسمًا كبيرًا عضليًا ومرنًا. يمكن أن يزن الذكور ما يقرب من 20 رطلاً ، بينما تكون الإناث أصغر قليلاً ، وتتراوح من 8 إلى 12 رطلاً. يمكن أن يصل طول كلا الجنسين إلى ما يقرب من 40 بوصة ، عند التمدد بطول كامل ، ويتطلبان القليل جدًا من الاستمالة. 

  • الصحة ونمط الحياة 

قطة ماين كون هي واحدة من سلالات القطط الأبطأ نموًا ، وغالبًا ما تستغرق 4 أو 5 سنوات للوصول إلى مرحلة النضج الكامل. من الأفضل الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة داخلية ، وينصح بشدة التعقيم أو الخصي من قبل Cat Fanciers Association. سيضمن تزويدهم بفرص وأماكن كبيرة للخدش أن تتمتع هذه القطط النشطة بحياة طويلة ومرحة مع عائلتك. 

بشكل عام ، السلالة صحية وصعبة إلى حد ما ؛ ومع ذلك ، فإن القطط ماين كون معرضة للإصابة بخلل التنسج الوركي ، وهي معرضة لخطر الإصابة بأمراض الكلى ، وكذلك اعتلال عضلة القلب الضخامي ، وهي حالة طبية خطيرة تسبب سماكة عضلة القلب. 

  • من يجب أن يمتلك واحدة؟ 

ستكون قطة ماين كون في المنزل مناسبة تمامًا في عائلة لديها أطفال وحيوانات أليفة أخرى. لطالما تم التعرف على هذا الصنف من القطط والسعي إليها بسبب طبيعتها الموجهة للناس وشخصيتها السهلة وولعه بالرفقة ، سواء كان ذلك مع الناس أو الحيوانات الأخرى. 


أحدث أقدم

نموذج الاتصال