معلومات عن القط السيامي الاصلي

 معلومات عن القط السيامي الاصلي

القط السيامي
القط السيامي


يعد القط السيامي واحدًا من أكثر انواع القطط شيوعًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يُعرف بأنه سلالة عاطفية واجتماعية. ربما ليس من المستغرب أن نشأت القط السيامي في سيام تايلاند الآن في الجزء الأخير من القرن التاسع عشر. سرعان ما تم تقديمهم إلى أوروبا والولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين.  

  • مظهر القط السيامي

واحدة من السمات الأكثر لفتا للنظر في القطط السيامية هي عيونها الزرقاء العميقة ، وهي سمة شائعة بين العديد من المالكين. لديهم أجسام رقيقة وحساسة ، لكنها مع ذلك عضلية. لديهم أرجل طويلة نحيلة تزيد من المظهر الأنيق للقطط السيامي. يمكن التعرف على القط السيامي أيضًا من خلال ذيله الطويل الرفيع والرأس الإسفيني الشكل.  

فروه قصير وعادة لا يتطلب الكثير من العناية. يجب أن يكون معطف القط السيامي دائمًا لامعًا ، وغالبًا ما يكون لونه كريميًا مع وجود بقع بلون آخر على الوجه والساقين والذيل والأذنين. 

الألوان الأكثر شيوعًا هي أرجواني أو فقم أو أزرق أو شوكولاتة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا أن تكون بلون المشمش والظباء والأحمر ولون القرفة.  

نظرًا لكون القطط السيامي رفيعة وخفية ، فإن وزن الأنثى السيامية عادة ما يتراوح بين 5 و 6 أرطال ، من ناحية أخرى ، يمكن أن تنمو الذكور بشكل أكبر قليلاً وقد تزن ما بين 5 و 7 أرطال.

  • طباع القط السيامي

كما ذكرنا أعلاه ، فإن القط السيامي هي سلالة اجتماعية من القطط ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لشعبيتها. بشكل عام ، سيامي معروف بامتلاكه طبيعة قوية وصادرة وتوضيحية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون صاخبة في بعض الأحيان. في الواقع ، يدعي بعض المالكين أن مواء القط السيامي يشبه إلى حد بعيد صوت طفل يبكي. 

إنهم يحبون أن يحظوا بالاهتمام ، وعلى عكس بعض سلالات القطط ، فإن القط السيامي يرغب في القيام بدور نشط في الأسرة. لذلك ، غالبًا ما يجد المالكون أن قططهم تريد الجلوس في أحضانهم وعلى الأريكة وحتى في أسرتهم. في هذا الصدد ، يمكن القول أن القط السيامي لديها مزاج يشبه الكلب أكثر من القطط العادية. 

  • تربية القط السيامي 

نظرًا لحبهم للعاطفة وحاجتهم إلى الرفقة ، لا يُنصح بامتلاك قطة سيامية إذا كانت أسرتك في العمل أو المدرسة معظم اليوم ، لأن القطة ستكره أن تترك بمفردها لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، يجدر أخذ طبيعة السيامي المتشبثة في الاعتبار عند التخطيط لقضاء الإجازات العائلية ، حيث من المحتمل أن يجدوا الصعود على متن الطائرة أمرًا مزعجًا للغاية. بطبيعة الحال ، فإن امتلاك اثنين من القطط السيامي يعد خيارًا  رائعا للعائلة  ، وهذا هو السبب في أنه من الشائع رؤية السلالة في أزواج. ومع ذلك ، ستظل القطط السيامي تتوق إلى عاطفة أصحابها من البشر. 

من المهم التأكد من حصول القط السيامي على ما يكفي من التمارين والتحفيز الفكري. ومع ذلك ، من المعروف أن السيامي سلالة ذكية بشكل خاص ، لذلك من الأهمية بمكان أن تزود السلالة بألعاب وافرة لتحفيزها جسديًا وعقليًا.  

عادة ، يجد مالكو القطط السيامي أن قططهم غير مرتاحة لوجود منافس لمشاعر أصحابها. لذلك ، قد لا تكون القطط السيامي مناسبة لمنزل به حيوانات أليفة أخرى. ومع ذلك ، هناك ، بالطبع ، قطط سيامية تتعايش بسعادة مع الحيوانات الأخرى ، ولكن كقاعدة عامة ، تكون القطط السيامي أسعد عندما تحظى باهتمام كامل من مالكها. 

القطط السيامي هي واحدة من أكثر السلالات شهرة وشعبية في العالم. إنها جميلة ورشيقة ومليئة بالشخصية ، مما يجعلها الحيوان الأليف المثالي للعائلة المناسبة.


1 تعليقات

  1. معلومات رائعة جدا عن القط السيامي الاصلي

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال