القط البريطاني قصير الشعر مواصفات وصفات ومميزات وكم يعيش

 القط البريطاني قصير الشعر مواصفات وصفات ومميزات وكم يعيش

القط البريطاني قصير الشعر
القط البريطاني قصير الشعر


القط البريطاني قصير الشعر ، هو حيوان أليف جميل جذا ومناسب للناس الذين لايحبون الصخب لأن القط البريطاني قصير الشعر هادئ جدا .

القط البريطاني قصير الشعر، يتميز بالأنفة ويعتمد على نفسه يمتلك شخصية استقلالية ، ولهذا السبب يعتبر القط المفضل عند الكثيرين من الناس .

القط البريطاني قصير الشعر ، إذا كنت تريد التعرف عليه أكثر فهذا المقال مناسب لك . حيث سنتحدث عن صفات ومميزات ومواصفات وماذا يأكل القط البريطاني قصير الشعر .

جميع المعلومات عن القط البريطاني  ، سنفصل فيها في هذا المقال ، بالإضافة الى إجابات حول العديد من الأسلة التي تؤرق عشاق القطط وخاصة القط البريطاني قصير الشعر.

القط البريطاني قصير الشعر مواصفات وصفات ومميزات وكم يعيش

كما قلنا سلفا فهاذا المنشور مناسب لك بشكل كبير إن كنت ترغب في معرفة جميع المعلومات عن القط البريطاني قصير الشعر، مثل صفاته ومميزاته واوصافه والوانه وكم يعيش القط البريطاني . كل هذا واكثر سنتعرف عليه في هذا المقال. إذا دعنا نتعرف سويا على القط البريطاني قصير الشعر:

مواصفات القط البريطاني 

مواصفات القط البريطاني قصير الشعر والفرق بينه وبين القط البريطاني كبير الشعر ، ولتجنب الخلط بينهما ، عليك الانتباه لتمييز للمواصفات  التالية: 

يحتوي القط البريطاني قصير الشعر، على لون المعطف الأكثر شيوعًا والمميز ، وهو 

  • القط اليريطاني قصير الشعر اللون الرمادي الفضي . 
  • القط البريطاني قصير الشعر ازرق رمادي. 

عادة ما يكون معطف القط الريطاني قصير الشعر قريبًا من الجسم ولامعًا. الجسم منغم ، والعضلات يمكن رؤيتها بوضوح ، لأنه قط متخصص في صيد الفئران. 

وجه القط البريطاني قصير الشعر، أصغر إلى حد ما من وجه القط البريطاني الكبير. 

  • عيون القط البريطاني. اللون البرتقالي التقليدي 
  • الرأس مستدير. 
  • العنق - قصير وسميك. 
  • الأنف - قصير ، عريض ، مستقيم ، تندمج الجبهة المستديرة في أنف قصير مستقيم . 
  • الذقن قوي حتى. الأنف والذقن عمودي. 
  • الآذان صغيرة ومدورة ومنخفضة وواسعة.  
  • العيون كبيرة ، مستديرة ، مفتوحة على مصراعيها ، عادة ما تكون برتقالية زاهية. القطط المدببة لها عيون زرقاء. شنشلس - من الأزرق ، الخزامى إلى الزمرد الأخضر. 
  • الجسم قرفصاء ، مثل الكوبي ، والظهر مستقيم وقصير. الصدر واسع. أكتاف واسعة وضخمة 
  • الأرجل والكفوف - الأرجل قصيرة ، سميكة ، الكفوف مستديرة ، قوية ، كثيفة. 
  • الذيل سميك ، متوسط ​​الطول ، دائري في النهاية ، عريض عند القاعدة. 
  • المعطف قصير ، كثيف ، لامع  ، ناعم الملمس ، غير مسطح ، مع طبقة تحتية سميكة. 

عيون القط البريطاني ،قصير الشعر صافية وكبيرة ومستديرة والأذن منتصبة دائمًا. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم أيضًا ذيل طويل ونحيف وغير أشعث .

صفات القط البريطاني قصير الشعر

القط البريطاني قصير الشعر، لديه مظهر لطيف ومحب. جسدهم متوازن نسبيًا ومثالي من الرأس إلى الذيل. 

لا عجب أن العديد من المربين يقومون بتربيته مع سلالات القطط الأخرى ، 

  • الجسم المرن

القط الأمريكي قصير الشعر ، له جسم مرن يزن القط الأمريكي قصير الشعر البالغ من 3 إلى 6 كجم . يمكن أن يصل وزن إناث القطط إلى 6-8 كجم . اعتمادًا على القدرة على رعاية المالك وتغذيته ، ينمو وزن القط البريطاني قصير الشعر بشكل مختلف.  

  • اللون الجميل

تحتوي سلالة القط البريطاني قصير الشعر هذه على ما يصل إلى 80 لونًا مختلفًا من ألوان المعطف . حيث يكون اللون الأكثر شيوعًا هو الشريط الرمادي الفضي اوالعانس الفضي. بشكل عام ، هذا الصنف يشبه إلى حدما القط البريطاني الكبير.

  • مظهر رائع

يتمتع القط البريطاني قصير الشعر، بمظهر جميل يمكنه أن يأسر قلب أي محب للحيوانات الأليفة. بالإضافة إلى ذلك ، طبيعته السهلة والودية.

ماهي مميزات القط البريطاني ؟

يتم شراء القط البريطاني قصير الشعر من قبل العديد من العائلات في الولايات المتحدة والدول حول العالم. لأن لديهم المميزات والخصائص الخاصة التالية:  

  • القط البريطاني قصير الشعر ودود للغاية ومؤنس ليس متعجرفًا ، 

سلالة القط البريطاني قصير الشعر هذه ودودة للغاية وتتوافق مع البشر. إنهم بسيطون للغاية ويحبون التفاعل مع الغرباء والحيوانات الأليفة العائلية. 

  •  القط الأمريكي قصير الشعر حنون ولطيف 

القط الأمريكي قصير الشعر حنون ولطيف ويهتم بمالكه دائمًا في أي وقت وفي أي مكان. 

حتى أنهم لا يؤذون الحيوانات الصغيرة أو الأطفال. يمكنك بالتأكيد السماح للأطفال باللعب مع قطك الأليف. 

عندما تشعر بالملل ، سيشعر القط البريطاني قصير الشعر بذلك وسيحاول تهدئتك. يمكن للقطط البريطانية فرك رؤوسها ، وفرك أيديها عليك ، وما إلى ذلك لمساعدتك على التخلص من الحزن.  

ألوان القط البريطاني قصير اللشعر

معطف القط البريطاني قصير الشعر ، رقيق وناعم للغاية ، ولكنه قصير نوعًا ما. يميل القط البريطاني قصير الشعر ، إلى أن يكون له، العديد من الألوان المختلفة ، فهناك حوالي 30 لونًا من الألوان لمعطفه السميك والفاخر ، والألوان الأكثر شيوعًا هي الصلبة ، الرمادي والأزرق والأسود والأرجواني والشوكولاتة ، والتابلي والفضي ، وأنواعه الألوان: البقع والشريط والرخام. 

  • اللون الصلب 

الألوان التي يكون فيها جسم القط البريطاني قصير الشعر  بالكامل بلون واحد ، بدون نقطة واحدة. اللون الصلب الأكثر شيوعًا للقط البريطاني قصير الشعر هو الرمادي والأزرق. 

  • لون صدف السلحفاة  

مزيج من الأسود مع الأحمر والأزرق مع الكريم ، مع هذا اللون ، من المرغوب فيه مزيجًا أكثر تناسقًا من الألوان الأسود أو الأزرق ، إلخ  والأحمر أو الكريمي. 

ومع ذلك ، نظرًا لحقيقة أن التحديد ، أي اختيار واحد أو آخر من الأزواج ، لا يمكن أن يؤثر على توزيع البقع في اللون ، فإن السلاحف لا تخضع لمتطلبات الألوان الصارمة مثل الألوان الصلبة.  

  • سموكي 

يتم امتصاص جزء من مادة التلوين في الشعر الخارجي ، ويتم الحفاظ على اللون فقط في الجزء العلوي من الشعر. القط البريطاني الدخاني هو قط ذو لون متباين: يجب أن يكون الفرو ابيض قدر الإمكان ، ويجب أن تكون أطراف الشعر سوداء. 

لون الجسم - من الأسود المدخن إلى الفضي على الجانبين. الكمامة والساقين سوداء بدون بقع. الياقة والأذنين من الفضة. المعطف خفيف قدر الإمكان. عيون - نحاسية أو برتقالية ، كبيرة ، مستديرة. 

ماذا يأكل القط البريطاني قصير الشعر ؟

ماذا يأكل القط البريطاني قصير الشعر؟ ، التغذية للقط البريطاني قصير الشعر ، تحتاج التغذية الغذائية للقطط إلى مجموعة كاملة من المجموعات الغذائية التالية: 

  • النشا 
  • الألياف 
  • الفيتامينات 
  • البروتين 
  • الدهون 

وما إلى ذلك. انتبه لإطعام قطك طعامًا طازجًا وجيد الطهي. لا تطعم قطك طعامًا رديء الجودة أو أطعمة دهنية وساخنة وحارة وما إلى ذلك. 

إذا كنت مشغولاً ، يجب أن تطعم قطك بالمكسرات المغذية بالتناوب. ابحث عن البذور ذات العلامات التجارية وشرائها ، وتأكد من سمعتها حتى لا يعاني القط من أمراض الكلى والأمعاء . 

يجب إعطاء كل وجبة حصة مناسبة لوزن الجسم ، وذلك لتجنب السمنة . على وجه الخصوص ، يجب أن تمنح قطك الكثير من الماء للشرب. 

يحب القط البريطاني طعام جيد الجودة ومناسب لكل مرحلة من مراحل حياة القط. يجب أن تكون هناك تغذية كاملة مناسبة للقط البريطاني . 

أي يجب أن يحصل على نسبة عالية من البروتين من اللحوم الدهنية. الفيتامينات والمعادن المختلفة التي لا غنى عنها للقطط مثل التورين. 

التورين هو حمض أميني أساسي في القطط. يلعب دورًا مهمًا في وظائف الجسم المختلفة. خاصة النظام الرؤية ، حيث يوجد التورين بكثرة في الرخويات والأسماك البحرية والطحالب. 

تليها توجد في لحوم الدواجن. ولكن عند تسخينها من الطهي ، يمكن فقدان التورين ، لذلك يجب أن تشير الملصقات الغذائية إلى تضمين مكملات التورين. 

 الكالسيوم مهم في تقوية العظام والأسنان. 

 المغنيسيوم مهم في تقوية العظام والعضلات والأعصاب.  والأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 إلخ. 

 الفواكه والخضروات ليست ضرورية للقطط. ولكن يمكن إعطاؤه لإضافة الماء إلى جسم القط. لأن معظمهم يشربون كميات أقل من الماء الفواكه والخضروات التي تحبها القطط وهي آمنة للقطط هي الخيار والشمام والتفاح. 

 لكن الخضار مثل البصل ثوم وبصل بما في ذلك الحمضيات والحمضيات إطلاقا لا ينبغي أن تعطى للقطط. 

 مغذيات الحبوب لا ينبغي أن تعطى للقطط لأن الجهاز الهضمي للقطط غير مناسب لهضم الحبوب.  

 إذا كنت ترغب في صنع طعام محلي الصنع لقطك على الأرجح اللحوم النيئة. يجب توخي الحذر الشديد بشأن النظافة. يمكن أن تصاب القطط بالبكتيريا والطفيليات من اللحوم النيئة وعمليات الطهي. 

ويجب مراعاة العناصر الغذائية التي يحتاجها بشكل كامل. يمكن طهي لحم البقر وتكميله بشكل مناسب بالتوراين والفيتامينات الاصطناعية الأخرى.  

 يجب أن تكون كمية الطعام مناسبة لوزن الجسم. أو اعطه كوجبة وتحكم في كمية الطعام. 

لا تسكب كمية غير محدودة من الطعام أو البوفيه. لأن القط من هذا الصنف ليس مثل انواع القطط الاخرى، إذا أكل الكثير من الطعام أو الوجبات الخفيفة ، فقد يكون معرض لخطر السمنة بسهولة. والتي يمكن أن تسبب له أمراضًا أخرى . 

 يجب أن تتوفر المياه النظيفة في العديد من الأماكن بالمنزل. وتغيير الماء كل يوم.

هل القط البريطاني كسول؟

للوهلة الأولى ، قد يعطي محيط وميزات القط البريطاني قصير الشعر، انطباعًا بأنه سلالة كسولة مسترخية. على العكس من ذلك ، كأحفاد قطط المزرعة البريطانية ، فإن هذا الصنف من القطط البريطانية يتمتع بمهارات عالية وصياد ماهر. 

  • القط البريطاني قصير الشعر فضولي

القط البريطاني قصير الشعر فضولي ويحب الاستكشاف عندما يتم تسكينه في بيئة جديدة ، فإن سلالة القط البريطاني قصير الشعر تحب الاستكشاف. نادرًا ما يبقون في مكان واحد ولكنهم مستعدون لاستكشاف كل ركن من أركان منزلك.  

حتى أنهم يتعرفون بسهولة على الحيوانات الأليفة في نفس المنزل ويتواصلون مع الأقارب والغرباء. ومع ذلك ، يجب أن تحد من اتصال القط البريطاني قصير الشعر بالحيوانات العدوانية ، لضمان سلامة القط.  

  • القط البريطاني مطيع للغاية ومرح

القط البريطاني قصير الشعر، مطيع للغاية ومرح وحيوي عند الاحتفاظ بالقط البريطاني مع العائلة ، ستذهلك أفعاله اللطيفة. 

القط البريطاني قصير الشعر مطيع جدا ، ويتعلم بسرعة ، لذلك من السهل تدريبه الألعاب البسيطة.

  •  القط البريطاني دائمًا نشط

القط البريطاني قصير الشعر دائمًا نشط ، ولديه مزاج مبهج ، ويساعد المالك على تخفيف كل التوتر. حتى عندما تكون مشغولاً ، سيبحث عن طرق ليكون أقرب إليك. 

إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت لرعاية حيوانك الأليف ، فالقط البريطاني قصير الشعر هو السلالة المناسبة لك. لأنه لا يطلب منك الكثير من العناية .  

كيفية التعامل مع القط البريطاني 

القط البريطاني قصير الشعر، ليس فقط رائع وعاطفي ولكن يسهل العناية به أيضًا. عند تربية سلالة هذه القطط مع الأسرة ، عليك الانتباه إلى الأمور التالية:

  • العناية بالقط البريطاني قصير الشعر

يجب أن تحمم قطك دوريًا مرة واحدة في الأسبوع إذا كانت القط غالبًا ما ياعب بالفراء المتسخ. انتبه لتنظيف قناة الأذن والأنف والعينين لتجنب الإصابة . قم بقص الأظافر من حين لآخر ، قم بتنظيف معطف القط للحفاظ على نعومة معطفه . 

شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك هو أن القطط غالبًا ما تتساقط أكثر أو أقل اعتمادًا على الموسم. لتقليل هذه الحالة ، يجب استخدام غسول شعر مرطب . استخدم الفرشاة مرة في الشهر لتقليل تساقط الشعر.  

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تنظيف أسنان قطك أسبوعيًا. سيساعد الحفاظ على هذه العادة في الحفاظ على فم قطك خاليًا من الرائحة وتقليل أمراض اللثة وتقوية الأسنان.

  • نظافة القط البريطاني قصير الشعر

 مشاكل النظافة لدى القط البريطاني قصير الشعر، شديد الحساسية تجاه الذهاب إلى المرحاض. يذهب فقط الي أوعية رملية نظيفة ، بدون روائح كريهة . 

لذلك ، يجب عليك اختيار نوع الرمل الذي يناسب تفضيلات قطك.  

يجب تنظيف بول القط البريطاني وفضلاته كل يوم. لا تدع صندوق الفضلات ذو الرائحة الكريهة يتسبب في تبرز القطة في مكان آخر بالمنزل. 

  • الفحص والرعاية الصحية السنوية 

على الرغم من كونها سلالة من القطط تتمتع بلياقة بدنية جيدة ، إلا أن القط البريطاني قصير الشعر يحتاج أيضًا إلى العناية به بعناية. لكي يكون القط أقل عرضة للإصابة بالأمراض البسيطة ، وتتطور بشكل جيد وتزيد من عمرها الافتراضي ، يجب الانتباه إلى صحتها.

يجب تحصين القط البريطاني بشكل كامل والتخلص من الديدان. عند بلوغ سن الرشد ، استمر في اصطحاب القط إلى الطبيب البيطري لإجراء فحوصات صحية وحقن دورية. أو قم بقص المعطف عندما يكون لدى القط تساقط مفرط.  

  • تدريب بدني للقط البريطاني قصير الشعر 

يحتاج القط البريطاني قصير الشعر أيضًا إلى نظام تمرين بدني. بدلاً من ترك القط يأكل وينام ويلعب بمفرده ، يمكن أن يؤدي بسهولة إلى الخمول والسمنة. 

من الناحية المثالية ، يجب عليك تقليل النشا والأطعمة الغنية بالدهون في القائمة. اجمع بين القط للمشي والجري والقفز كثيرًا. 

درب قطك على عادات التمرين منذ صغره حتى يعتاد تدريجيًا على هذا الجدول. يمكنك شراء المزيد من الألعاب للقط لمطاردتها واللعب دون الشعور بالملل عندما تكون تكون مشغولاً.  

كل أسبوع ، يجب أن تقضي حوالي ساعة إلى ساعتين حتى تمشي قطك في الحديقة. هذه أيضًا طريقة لتقارب عاطفتك مع القط أكثر فأكثر .  

يتمتع القط البريطاني قصير الشعر، بمظهر جميل وشخصية لطيفة ، ويسعى وراءه العديد من العائلات. بالتأكيد هذا سلالة قطط ذكية وبأسعار معقولة لعشاق الحيوانات الأليفة.

تعرف على القط الشيرازي

ماهو اصل القط البريطاني ؟

القط البريطاني قصير الشعر، تمت تربيته في القرن التاسع عشر ، وكان شورتهير البريطاني المفضل عند العديد من الأسر حتى بدأت السلالات المتميزة في الظهور في منتصف القرن العشرين. يواصل عدد قليل من المتحمسين البريطانيين باهتمام بالقط البريطاني بلا كلل لضمان عدم موت هذا الصنف. 

لم يتم تصدير هاذا القط البريطاني قصير الشعر، إلى الولايات المتحدة حتى أواخر القرن العشرين ، حيث أصبح مربو الحيوانات الأليفة مفتونين بشخصيته وحجمه الغير العادي. 

هل القط البريطاني ودود؟ 

 القط البريطاني قصير الشعر لديه مزاج لطيف. يحب أن يظهر الحب ، صادق ، هو قط جميل. يتعايش مع الآخرين بالإضافة إلى ذلك ، القط البريطاني قصير الشعر ، سهل ولا يحتاج إلى الكثير من العناية. ولا يحب أن يتم حمله لذلك فهو مناسب للمالكين الجدد أيضًا. 

هل من السهل العناية بالقط البريطاني قصير الشعر ؟ 

 إنها سلالة سهلة العناية بها. لأن من عادات القط البريطاني قصير الشعر حبه للنظافة. العناية الأساسية مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة وقص الأظافر ومسح الأذن كافية للحفاظ على مظهر قطك الصغير نظيف ومرتب. 

 هل يحب القط البريطاني قصير الشعر الاستحمام؟ 

 يحب القط البريطاني قصير الشعر، اللعب في الماء. مع شخصية القط البريطاني قصير الشعر الذي يحب اللعب أكثر. إذا قمت بتشغيل الصنبور سوف يقفز على الفور للعب في الماء.

كم يعيش القط البريطاني؟

14 - 20 سنة هو متوسط ​​العمر الذي يعيش فيه القط البريطاني قصير الشعر ؛ إنه هادئ بطبيعته مع شخصيات محبوبة جيدًا ويتمتع بنوع هادئ من الحياة الداخلية. 

من الناحية الصوتية ، فهو ليس عادةً من الأنواع الصاخبة ولديه عادة محببة تتمثل في متابعة أصحابه من غرفة إلى أخرى لمعرفة ما يحدث.

القط البريطاني

القط البريطاني قصير الشعر



1 تعليقات

  1. معلومات رائعة عن القط البريطاني شكرا جزيلا

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال