معلومات عن مواصفات القط راغدول

معلومات عن مواصفات القط راغدول

قط راغدول
قط راغدول


الاعتقاد الأكثر شيوعًا هو أن سلالة القط راغدول نشأت في الستينيات من قبل امرأة تدعى آن بيكر ، وتقع في ريفرسايد كاليفورنيا. تم تربية السلالة بشكل انتقائي على مدار عدة سنوات لصفات معينة ، مثل الحجم الكبير ، والمزاج اللطيف ، والميل إلى التعرج عند الإمساك به. 

  • الخصائص البدنية للقط راغدول 

اقط راغدول كبير الحجم والجسم عادة ممتلئ الجسم بأرجل قصيرة وكبيرة الحجم مقارنة بسلالات انواع القطط الأخرى. تم إدراج القط راغدول في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر قط ، حيث يتراوح وزن الذكور بين 12 و 20 رطلاً ، ومتوسط ​​الإناث من 10 إلى 15 رطلاً.  

لديهم معاطف وعلامات فرو سميكة طويلة تشبه سيامي. هناك أربعة أنماط : ثنائية اللون ، وشاحنة ، ومزودة بغطاء رأس ومدبب. كما أنها تكون عادة بستة ألوان: الختم والأزرق والشوكولاتة والأرجواني والأحمر والقشدي. قد تكون النقاط صلبة أو وشق أو تورتي. تحتوي جميع القطط راغدول أيضًا على عيون زرقاء خارقة وهي سمة شائعة بين أصحابها. 

  •  شخصية القط راغدول

يصف بعض الناس أن القط راغدول يتمتع بشخصية تشبه الكلاب وهذا صحيح تمامًا. إنهم يحبون متابعة أصحابهم حولهم ويتوقون إلى الاهتمام. شخصيتهم مسترخية وهم راضون عن مشاهدة ومراقبة كل ما تفعله. من المعروف أنهم يلعبون الكرة أو يجلبون ويستمتعون بالكثير من النشاط. 

تعتبر القطط راغدول حيوانات أليفة عائلية ممتازة وهي جيدة حقًا مع الأطفال والحيوانات الأخرى. 

كما ذكرنا من قبل ، فإن بعض القطط راغدول سوف "يعرج" عندما تلتقطها وتحملها بين ذراعيك. كما أنهم يحبون الاستلقاء على ظهورهم مع وجود الكفوف الأربعة في الهواء لإظهار طبيعتهم العامة السهلة. نظرًا لشخصيتهم الناضجة ، 

يجب إبقاء القط راغدول في الداخل قدر الإمكان. قد يجد القط راغدول صعوبة في الدفاع عن نفسه أمام التهديدات الخارجية . 

  • إرشادات العناية بالقط راغدول

من السهل عمومًا العناية بقطط راغدول  لها طبقة طويلة ناعمة يجب تنظيفها عدة مرات في الأسبوع على الأقل. يعد الطعام والماء بانتظام أمرًا مهمًا ، تمامًا مثل أي حيوان أليف. تأكد من وجود ألعاب وعمود خدش على الأقل لإبقائهم مشغولين عندما لا تكون في الجوار. يجب قص المخالب بشكل منتظم ويجب أن يزورها طبيب بيطري جيد لإجراء الفحوصات والتطعيمات المنتظمة. 

  • تحديد مكان قطط دوول 

القط راغدول هو سلالة خاصة ، ويجب أن تتوقع دفع مبلغ معقول من المال للحصول على واحدة. الأسعار التي تبلغ 400 دولار أو أكثر شائعة جدًا ، خاصةً من مربي حسن السمعة لديه قطط من سلالات بطلة. تأكد من الحصول على أوراق مسجلة وضمانة صحية من أي مربي تتعامل معه.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال