معلومات عن القط سفينكس الفرعوني

 معلومات عن القط سفينكس الفرعوني

قط سفينكس
قط سفينكس


قط سفينكس ، ربما يكون أكثر القطط غرابة في العالم ، يتمتع قط سفينكس بمظهر فريد من نوعه لا أصل له يميزه عن القطط الأخرى. لكن هذا ليس كل شيء. إنها سلالة نادرة وغير عادية من القطط . تحتاج هذه القطط إلى عناية خاصة ، لكن كل الوقت الإضافي والجهد الذي تكرسه لرعاية هذا القط سفينكس يستحق كل هذا العناء. طبيعتهم المحبة والمرحة والفضولية تجعلهم قطط رائعة للالتفاف حولها والاتصال بهم. 

  • تاريخ قطط سفينكس

على الرغم من أنها حصلت على اسمها من تمثال أبو الهول القديم في الجيزة ، إلا أن قطط سفينكس هي سلالة جديدة نسبيًا. كان هناك عدد من التكرارات لولادة هذه القطط الخالية من الشعر عبر التاريخ. لكن قطط سفينكس أصبحت معروفة لأول مرة في عام 1966 في كندا عندما أنجبت قطة منزلية في تورنتو قطة خالية من الشعر. كان هذا يعتبر نتيجة لطفرة جينية طبيعية. من هناك ، تم تربية القطط المصابة بالطفرة لتكوين سلالة قطط سفينكس. في عام 1970 ، انقرض الخط بسبب الاعتقاد بأن الطفرة تسببت في مشاكل صحية وصعوبات في التنفس للقطط. 

لكن هذا لم يحدد نهاية هذا الصنف. لم يمض وقت طويل ، في عام 1975 ، أنجبت قطة في مينيسوتا ، تُدعى Jezebel ، قط صغير أصلع. تم بيع القط لمربي محلي قام بإحياء سلالة سفينكس من خلال توسيع وتقوية تجمع الجينات. بعد سنوات عديدة من التكاثر الدقيق ، أصبحت قطط سفينكس الآن سلالة متنوعة وسليمة وراثيًا .

  • الخصائص الفيزيائية  لقطط سفينكس 

الميزة الأكثر وضوحا عند هذا النوع من انواع القطط سفينكس ، هي قلة الشعر. على الرغم من أنها تُعرف باسم القطط "الخالية من الشعر" ، إلا أنها تمتلك في الواقع فروًا زغبًا دافئًا على أجسامها ، خاصةً على أنفها وأصابع قدمها وذيلها. قد يكون لديهم شعيرات وحواجب وقد لا يكون لديهم. لديهم أجسام طويلة ونحيلة وبطن مستدير. لديهم آذان مثلثة كبيرة بشكل مميز ، ومنصات مخلب كبيرة وذيلهم طويل ونحيل. يتجعد جلد قطة سفينكس ، وتوجد فيها مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط ، بما في ذلك أنماط النقاط السيامية. 

تزن قطة سفينكس البالغة عادةً حوالي 8 إلى 15 رطلاً ، ويمكن أن يصل وزن القطط الذكور إلى 25٪ أكبر من نظيراتها من الإناث. 

  • شخصية ومزاج قطط سفينكس 

قطط سفينكس هي سلالة فضولية تحب أن تكون مركز الاهتمام والحب الذي يتم التعامل معه واحتضانه. هم قطط ذكية رشيقة ومرحة وذات مزاج لطيف. لديهم حس المغامرة والأذى الذي يجعلهم ممتعًا للتواجد حولهم. إنهم يحبون الرفقة البشرية ، وسوف يتبعون اصحابها في جميع أنحاء المنزل.

 قطط سفينكس ليست للأشخاص الذين يريدون قطة هادئة وسهلة الانقياد. تتلاءم جيدًا مع المنازل التي بها أطفال أو كلاب أو قطط أخرى. ، ويحب القطط سفينكس المنفتحون التباهي بحيلهم البهلوانية أيضًا. لذلك من المحتمل أن يكون من الجيد أن يتم الاحتفاظ بهذه القطط الخادعة في الداخل 

  • المشاكل الطبية الشائعة للقطط  سفينكس 

القطط سفينكس لديها عدد قليل من المشاكل الصحية أو الوراثية ، ولها عمر طبيعي. يعتبرون عمومًا سلالة قوية جدًا. لكنهم ما زالوا يواجهون بعض المشاكل الفريدة في طبيعتهم الجسدية ، ومعظمها يتعلق بصلع شعرهم. خلال الأسابيع القليلة الأولى من حياتها ، تكون قطط سفينكس عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي. لا يسمح مربي قطط سفينكس عادةً للقطط بالانتقال إلى منازل جديدة حتى يبلغوا 12 أسبوعًا على الأقل حتى يكونوا مستعدين للتعامل مع بيئة جديدة. 

هذه القطط الخالية من الشعر معرضة أيضًا لحروق الشمس وسرطان الجلد ، لذلك من المهم أن يكون تعرضها للشمس محدودًا. هم أيضًا عرضة للبرد ، لذلك يجب توخي الحذر للحفاظ على هذا القط سفينكس في الداخل لطيفًا ودافئًا. 

 تمتلك قطط سفينكس أيضًا أجهزة هضمية حساسة ، خاصةً من حيث أنها صغيرة. يمكن أن يصابوا بإسهال شديد بعد استخدام الأدوية أو إطعامهم وجبات تحتوي على أقل من 80٪ بروتين. يمكن أن يصابوا أيضًا بأمراض القطط الشائعة ، ويتم تحصينهم تمامًا مثل سلالات القطط الأخرى. 

الاعتلال العضلي الوراثي (التشنج) واعتلال عضلة القلب الضخامي (HCM) هما حالتان وراثيتان موجودتان في هذا الصنف ، مع كون الأخير أكثر شيوعًا. يشير HCM إلى سماكة البطين الأيسر للقلب ، وقد لا يسبب أعراضًا خارجية. يحاول مربو قطط سفينكس القضاء على هذه الحالة من السلالة عن طريق المسح سنويًا وإزالة القطط الإيجابية من برنامج التربية الخاص بهم. 

  • العناية الخاصة للقط سفينكس 

لأنهم يفتقرون إلى حماية معطف الفرو ، فإن قط سفينكس الخالية من الشعر تتطلب عناية خاصة. يوصى بمنحهم حمامًا أسبوعيًا لإزالة الدهون المتراكمة والغبار على بشرتهم. تفرز بصيلات شعرهم الزيت ، لكن على عكس القطط الأخرى ، ليس لديهم شعر لامتصاص الزيت ، وبالتالي يمكن أن تصبح بشرتهم دهنية بسهولة. يجب تجنب الاستحمام بماء شديد السخونة لأن لديهم بشرة حساسة تحترق بسهولة. يجب أيضًا تنظيف عيون وآذان قط سفينكس أسبوعيًا لإزالة أي إفرازات للعين أو شمع الأذن. نظرًا لأنهم يفتقرون إلى الشعر حول آذانهم ، فمن السهل دخول الأوساخ. 

القطط سفينكس اكثر عرضة للشمس والبرد . لذا يجب أن يكون وجودها خارج محدودًا. قد يتم نقلهم إلى الخارج في بعض الأحيان إذا تم الإشراف عليهم بشدة وكان الطقس مناسبًا لهم. بشكل عام ، يجب أن تكون درجة الحرارة داخل منزلك حوالي 70 إلى 80 درجة فهرنهايت. ضع في اعتبارك أن قطة سفينكس "عارية" - إذا كنت ستشعر بالبرد عارياً ، فمن المحتمل أن تكون قطتك كذلك. قد تحتاج إلى كسوتهم خلال فصل الشتاء. 

أيضًا ، نظرًا لأن أجسامهم تعمل باستمرار للحفاظ على دفء أنفسهم ، فإن التمثيل الغذائي لديهم أعلى من القطط الأخرى ، لذلك يحتاجون إلى المزيد من الطعام في أوقات الوجبات. ضع دائمًا طعامًا جافًا لقطتك وأضف حصة أو حصتين من الطعام الرطب كل يوم. يجب إطعامهم طعامًا عالي الجودة بتوازن جيد بين الدهون والبروتين. 

لذلك إذا كنت تعتقد أن قطة سفينكس الذكية والمرافقة تناسبك ، فيمكنك شرائها من مربي القطط سفينكس. توقع أن تدفع أكثر مقابل قطط سفينكس أصلع أكثر مما تدفعه مقابل سلالة قطط أخرى. 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال