القط الحبشي مواصفاته ومميزاته واشكاله

 القط الحبشي مواصفاته ومميزاته واشكاله

القط الحبشي
القط الحبشي


اشتهر القط الحبشي بفروه المميز وشعبيته حول أنحاء العالم ، وأصبح إضافة سعيدة للعديد من المنازل ، ويبدو أنه في حال ازداد  

  • اصول القط الحبشي

بينما تعود الشائعات حول القط الحبشي إلى إثيوبيا ، لا تزال أصول القط الحبشي غير واضحة. تتبع الاختبارات الجينية واختبار الحمض النووي هذه السلالة الشعبية إلى المحيط الهندي أو حتى مصر ، على الرغم من أن اسمه يأتي من إثيوبيا. على الرغم من أن أصوله لا تزال غير مؤكدة ، 

فقد تم تطوير هاذه  السلالة من انواع القطط الحبشي بمرور الوقت في مصر ، حيث يُعتقد أن المستعمرين البريطانيين اشتروا الحيوان المميز من التجار. لا تزال الإصدارات البرية من القط الحبشي تجوب الأجزاء الشمالية من إفريقيا ، ويقال إن هذا الصنف يعود إلى آلاف السنين.

  • الميزات والخصائص القط الحبشي

القط الحبشي هو الأكثر شهرة بسبب معطفه. يمكن إرجاع هذا الغلاف المميز إلى جين متحور واحد يُعرف باسم "تا". عند اللمس ، يكون الشعر كثيفًا وحريريًا للغاية. ومع ذلك ، فإن المظهر هو ما يميز فرو هذه القط الحبشي عن غيره. تحتوي كل شعرة على أجسامهم على شرائط متعددة الألوان تحيط بها تكمل وتبرز اللون الأساسي الفردي. 

هناك العديد من الاختلافات اللونية المختلفة داخل المجتمع القط الحبشي ، وعادة ما تبدأ القطط الحبشية بلون أغمق عند الولادة قبل أن تنمو إلى لونها النهائي الفاتح عندما تنضج. 

القط الحبشي معروف أيضًا بآذانه الكبيرة والبارزة ، والتي تبدو دائمًا في حالة تأهب قصوى. بقية الرأس عريض وشكل إسفين. ذيل القط الحبشي أطول من معظم سلالات القطط الأخرى أيضًا ، ويتناقص تدريجيًا إلى نقطة ضيقة جدًا في النهاية. 

القطط الحبشية هي أيضًا قوية وذكية بشكل مدهش مما يفاجئ بعض أصحابها لأن هيكل عظامهم يبدو جيدًا بشكل لا يصدق. كما أن لديهم عادة "خطوط التجهم" التي تظهر فوق جسر الأنف والعينين والتي تشكل بشكل ملحوظ شكل "م" المميز للغاية. 

  • السلوك والمزاج القط الحبشي

لا يمكنك أن تطلب سلالة أكثر ذكاءً وتفاعلية. تشتهر القطط الحبشية بفضولها وروحها المرحة ، وهي مناسبة جدًا للتعلم بسرعة وسهولة. لا تُعرف هذه القطط بوقت تكبب خطير - فهي في كثير من الأحيان لا تتنقل ، وتستكشف محيطها باستمرار بفضول يكون عادةً على نطاق واسع. من المعروف أن العديد من القطط الحبشية يلعبون لعبة الجلب عندما تتاح لهم الفرصة. 

تقضي هذه القطط الكثير من الوقت في التفاعل واستكشاف بيئتها لدرجة أنها لا تتلقى في كثير من الأحيان المودة والاهتمام من رفاقها البشر الذين يحتاجون إليها. يمكن أن ينزلقوا إلى الاكتئاب عندما يكون التفاعل مع البشر محدودًا ويحتاجون إلى الكثير من التعزيز الإيجابي والتشجيع ليظلوا سعداء ومستقرين داخل محيطهم.  

  • مخاوف صحية للقط الحبشي

ظرًا لأن القطط الحبشية هي قطط قصيرة الشعر ، فإنها لا تتطلب سوى القليل جدًا من حيث العناية بها حتى يتم الاعتناء بها بسهولة. في حين أنهم قد يحتاجون في بعض الأحيان إلى الاستحمام ، إلا أن هذا ليس هو القاعدة. قد يُنصح بالفرشاة بشكل شبه منتظم ، ويمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم إلى إبراز معاطفهم غير المعتادة بشكل أكبر. 

ومع ذلك ، فإن أسنانهم تحتاج إلى رعاية خاصة ويقترح الأطباء البيطريون بشدة أن يتم تنظيفهم بالفرشاة بانتظام أكثر من الاستحمام. على الرغم من ندرته ، تم العثور على الداء النشواني الكلوي أيضًا في بعض القطط الحبشية ، لذا يُنصح أيضًا بفحص صحتهم بانتظام. 

القط الحبشي هو القط المناسب تمامًا لأي بيئة تقريبًا. من خلال الحفاظ على التحفيز الخارجي وإشراك هذه القطط الذكية والجميلة ، يمكنك ضمان عالم من الترفيه لقطتك ولعائلتك.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال