معلومات عن القط تونكينيز

معلومات عن القط تونكينيز

قط تونكينيز
قط تونكينيز


القط تونكينيز، هو قط متوسط الحجم ، ويعتبر نوعًا وسيطًا بين السيامي الحديث والنحيف والبورمي الأمريكي. مثل أسلافهم البورميين ، فهو عضلي وغالبًا ما يبدو أنه أثقل من ذلك بكثير. الذيل والساقين رقيقان للغاية لكنهما متناسبان مع الجسم ، ولهما أقدام بيضاوية مميزة. لديهم رأس مستدير قليلاً ، ومسند قليلاً ، وخطم حاد ، مع عيون وأذنين على شكل لوز مثبتتان بشكل معتدل على الجزء الخارجي من الرأس. 

قطة تونكينيز هي هجين حقيقي ، مع لون ونمط معطف يعتمدان كليًا على ما إذا كان الفرد يحمل جين القط السيامي أو البورمي. يعتمد اللون والنمط في أي قمامة على كل من الفرصة الإحصائية وعلم الوراثة للون والنمط الأبوي. النمط الأمريكي هو رأس مستدير ولكنه منحوت بجسم أقصر ومظهر أكثر ثباتًا ليعكس سلالة انواع القطط البورمية القديمة الذي نشأت منه في الولايات المتحدة. بينما يتجنب العديد من المربين الأمريكيين استخدام القطط البورمية "المعاصرة" لصالح القطط البورمية "التقليدية".  

  • طبع  

مثل كل من سلالات ، فإن قطط تونكينيز ذكية ونشطة وأثيرية وعادة ما تكون موجهة ومرحة ومهتمة بكل ما يحدث حولها ؛ ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنهم أكثر عرضة للشعور بالوحدة أو الاكتئاب. صوتها مشابه لصوت القط البورمي ، ثابت ولكنه أكثر نعومة وأحلى من السيامي ، على غرار تلوي البطة اللطيف. مثل القطط البورمية ، يُعتقد أن قطط تونكينيز تنخرط أحيانًا في سلوكيات شبيهة بالكلاب مثل البحث عن الطعام والاستمتاع بالقفز عالياً.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال