كم عدد اسنان القط ومعلومات عن فترة تسنين القطط

 كم عدد اسنان القط ومعلومات عن فترة تسنين القطط 

كم عدد اسنان القط
كم عدد اسنان القط


كم عدد اسنان القط؟ كم عدد مجموع الأسنان التي يمتلكها القط؟ كما هو الحال مثل البشر ، تملك القطط  مجموعتان من الأسنان. منها 26 من أسنان الحليب عندما يصلون إلى سن الرشد ، ويكون لديهم 30 سنًا دائمة. 

 كم عدد اسنان القط ومعلومات عن فترة تسنين القطط 

كم يمتلك القط من اسنان؟ وكم عدد اسنان القطط؟ 

القطط ، مثل البشر ، سيكون لها أسنان الحليب وأسنان دائمة. ستبدأ اسنان الحليب في الظهور عندما يبلغون من العمر حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، أي عندما تبدأ القطط في قضم كل شيء . 

بعد 5 أسابيع ، سيكون لديك القطط 26 سنًا لامعًا ومستقيمًا: القواطع والأنياب والضواحك . لكن في الأسبوع الرابع عشر ، ستبدأ استبدالها بأسنان دائمة ، وستستمر هذه العملية حتى يبلغ عمر القط 14 شهرًا. 

وبعد ذالك ، سيكون لدى القط نفس عدد الأسنان بالإضافة إلى أربعة أضراس  وسيكون مجموع عدد اسنان القط 30 سنا. سيكون لكل سن ثلاثة جذور ، في حين أن الضاحك، له اثنين فقط والأسنان المتبقية لها جذور واحدة. إذا سارت الأسنان الدائمة على ما يرام وتم الاعتناء بها بشكل صحيح ، فستبقى في فم القطط مدى الحياة. 

متى تبدا اسنان القط بالظهور

قد لا تتمكن من رؤية أي من أسنان القطط حديثة الولادة. تبدأ أسنان القطط في الظهور من خلال اللثة عندما يبلغ عمر القط حوالي ثلاثة أسابيع وعادة ما يكون لديه أسنان حليب كاملة بحلول الوقت الذي يبلغ فيه عمر القطة 6 إلى 8 أسابيع. 

صحة الفم تعتمد على صحة الأسنان. الوقت المثالي لبدء تنظيف أسنان قطتك بالفرشاة هو عندما تحضرها إلى المنزل لأول مرة قبل أن تشعر بعدم الراحة من التسنين. في الوقت القصير بين استبدال أسنان الحليب وظهور الأسنان الدائمة ، يجب أن تهتم بتنظيف اسنان قتطك بالفرشاة بشكل دائم. سيساعدك الطبيب البيطري في اختيار منتجات العناية بالأسنان القطط المناسبة .

متى تغير القطط أسنانها ولها أسنان دائمة؟ 

بالنسبة للقطط ، تحدث عملية التسنين بأكملها بسرعة نسبيًا. تبدأ القطط الصغيرة في التسنين بين عمر 10 إلى 6 أشهر ، بدءًا من الأسنان الحليب الأولية التي يتم استبدالها بأسنان دائمة. عندما يبلغ عمر القطط من 6 إلى 7 أشهر ، ثم تظهر إجمالي 30 سنًا بالغًا. 

ماذا يحدث لللقطط عندما تغير أسنانها؟ 

الأسنان المدفونة في عظم الفك ، تحت أسنان القطط ، هي الأسنان البالغة وتعرف أيضًا باسم براعم الأسنان - وهي في طور التكوين. مع تطور الأسنان البالغة ، تبدأ في التحرك من خلال العظام وتخرج من خلال اللثة. الوقت المثالي لنمو أسنان البالغين هو عندما تستبدل أسنان الحليب. 

 يمكنك بالتأكيد رؤية أسنان القطط تتساقط على الأرض أو في مكان نوم القطط ، ولكن عادة ما تسقط الأسنان عندما تأكل القطة وسوف تبتلع تلك الأسنان أثناء مضغ الطعام.

 التسنين هو الوقت الذي تشعر فيه القطط بعدم الارتياح إلى حد ما ، وقد يسيل لعابها ولا ترغب في تناول الطعام ولديها مزاج سريع الانفعال قليلاً. سترغب معظم انواع القطط الصغيرة في المضغ عندما تكون في مرحلة التسنين. من المهم أن تأكل القطة إلى مضغ الأشياء القابلة للمضغ. 

 عندما تقوم قطتك بتغيير أسنانها ، تجنب إعطائها أشياء صلبة ، حيث يمكن للأشياء الصلبة أن تلحق الضرر بأسنانها.

 إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا أن تشعر  برائحة كريهة من فم القط أثناء التسنين. هذا التنفس ذو الرائحة الكريهة طبيعي تمامًا وسيستمر حتى ينتهي قطك من التسنين. 

بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الأحيان تنبثق الأسنان الدائمة جنبًا إلى جنب مع أسنان الحليب. عندما تأتي الأسنان الدائمة في حين أن أسنان الحليب لا تزال موجودة ، فإن الأسنان اللبنية تسمى أسنان الحليب التي لا تحل محل نفسها.

ما هي أسنان حليب القطط التي لا تحل محل نفسها؟ 

عندما تغير القطط أسنانها. يحدث عدم استبدال الأسنان اللبنية عندما لا تدمر جذور الأسنان اللبنية نفسها والنتيجة النهائية هي أن الأسنان اللبنية لا تتساقط. 

في هذا الوقت ، كان الوضع الذي تشغله أسنان اللبنية في الأصل للأسنان الدائمة ، ولكن نظرًا لأن أسنان اللبنية لم تسقط ، كان على الأسنان الدائمة أن تنمو في مكان آخر - وهو وضع غير عادي. 

والنتيجة النهائية هي أن الأسنان تكون مزدحمة بشكل عشوائي وتنمو في الموضع الخاطئ .

 ما هي الأسنان اللبنية للقطط التي يصعب سقوطها غالبًا؟ 

عادةً ما تكون أسنان القط التي يصعب سقوطها هي الأنياب العلوية ، ثم الأنياب السفلية ، وأخيراً القواطع. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد لا يتغير الضواحك من تلقاء نفسها. 

ماذا يحدث عندما لا تسقط أسنان القطة اللبنية؟ 

 إذا كانت الأسنان اللبنية والأسنان الدائمة موجودة في نفس المكان على الفك ، فإن ازدحام الأسنان هو الذي يزيد من فرصة تعلق بقايا الطعام بين الأسنان. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل الأسنان مثل ترسب الجير وتسوس الأسنان والتهاب اللثة والتهاب دواعم الأسنان - وكلها يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان المبكر عند القطط. 

 عندما يقوم القط باستبدال الأسنان ، إذا كانت جذور الأسنان اللبنية لا تزال موجودة ، يمكن أن يكون القط مصابًا بعدوى خطيرة. إذا لم تنمو الأسنان في الموضع الصحيح ، فقد تصطدم بالأسنان الأخرى ، وتتآكل المينا وتضعف الأسنان. 

في بعض الأحيان ، تكون الأسنان اللبنية هي السبب في انحشار السن ، مما يتعارض مع التطور الطبيعي ونمو عظم الفك. 

 إذا كان الناب الأساسي هو الناب السفلي ، فيجب أن يخرج الناب الدائم السفلي على الجانب الإنسي من الفك السفلي ، وتكون قمته عادةً باتجاه سقف الفم. 

يمكن أن يؤدي ملامسة الأنياب بسقف الفم إلى الإصابة ، ويسبب ألمًا للقط ، ويمكن أن يتعارض مع قدرة القط على الأكل والشرب ، مما يجعلها غير مريح عند تناول الطعام. 

ماذا تفعل عندما لا تسقط أسنان القطة اللبنية؟

عندما يتعلق الأمر بالقطط ، فالقطط ، أو حتى البشر ، يجب ألا يكون لها أسنان تخرج في نفس المكان في نفس الوقت. إذا لم تتغير أسنان قطك اللبنية من تلقاء نفسها ، 

يجب أن تأخذ قطك إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن. ما لم يتم استبدال أسنان القط قريبًا ، فستحتاج إلى اصطحاب قطك لاستخراج الأسنان اللبنية. 

يجب ألا تنتظر حتى يتم تعقيم قطك أو تحييدها . في الحالات التي لا يمكن فيها استبدال أسنان القط بنفسه، فإن الخلع المبكر للأسنان اللبنية هو أحد الطرق لمساعدة أسنان البالغين على التحرك في الوضع الصحيح ، ويمكن أن تمنع مشاكل الأسنان الأخرى. 

 سيساعد قلع أسنان القط في هذه الحالة أسنان قطك البالغة على التحرك في الوضع الصحيح وقد يمنع أيضًا مشاكل سوء الإطباق. 

يتطلب قلع الأسنان اللبنية التي لا تحل محل نفسها تخديرًا عامًا ، إلى جانب الأشعة السينية لتجويف الفم قبل القلع وبعده. سيهتم الأطباء البيطريون كثيرًا بالقط أثناء قلع أسنان القط الغير القابلة للاستبدال ، حيث لا يريدون إتلاف أي من الجذور غير الناضجة للأسنان الدائمة. 

ماذا يحدث عندما تتأخر في خلع أسنان قطك اللبنية؟ 

عندما تغير القطط أسنانها ، إذا لم يتم خلع الأسنان اللبنية التي لا تحل محل نفسها في الوقت المناسب ، عندما تأتي الأسنان البالغة ، سيكون من الصعب نقلها إلى الموضع الصحيح حيث ينبغي أن تنمو،. 

في مثل هذه الحالات ،إذا كان القط يعاني من مشكلة خطيرة في العض ، فأنت بحاجة إلى أخذه إلى طبيب الأسنان البيطري ، وسوف يختارون الأسنان المراد خلعها ، 

غالبًا ما تستخدم طريقة العلاج هذه أجهزة تقويم الأسنان مثل الأقواس والأشرطة المرنة وما إلى ذلك. يمكنك رؤية المزيد من مواد تقويم الأسنان للقطط لمعرفة الملاحظات الضرورية. 

 ماذا عن تسنين قطط التي تحتاج إلى معرفتها؟ 

 بالإضافة إلى التنظيف المنتظم لقطك ، هناك شيء آخر مهم يجب أن تضعه في اعتبارك ، وهو فحص أسنان قطك أسبوعيًا حتى يبلغ عمرها 7 إلى 8 أشهر ، وتحتاج إلى التأكد من أن أسنانه تتطور بشكل طبيعي وفي الموضع الصحيح. 

إذا لاحظت أن أسنان القط لن تتغير من تلقاء نفسها ، أو إذا كنت تشك في أن قطك يعاني من مشكلة في الأسنان سوء المحاذاة ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري على الفور لإجراء الفحص عليه.

اسنان القطط

كم عدد اسنان القط؟



أحدث أقدم

نموذج الاتصال